شئون التعليم والطلاب

كلمة السيد الأستاذ الدكتور / وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

أبنائي الطلاب :
من دواعي سروري وإمتناني كوكيل لكلية الهندسة بأسوان لشئون التعليم والطلاب أن أرحب بكم متمنيا لكم التوفيق والنجاح خلال دراستكم بالكلية بجميع أقسامها حيث أن إدارة الكلية لاتدخر وسعا في توفير جميع الإمكانيات العلمية والمعملية لطلابها وذلك بغرض تخريج نخبة من المهندسين الأكفاء القادرين علي المنافسة في سوق العمل واللحاق بركب التكنولوجيا المتطورة في جميع المجالات لخدمة وطننا الحبيب .

إختصاصات شئون الطلاب :
1- تلقي كشوف الطلاب المرشحين للقيد بالكلية والواردة من مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد ومراجعتها وترتيبها وإستيفاء إجراءات قيد الطلاب الجدد وتوزيع الطلاب علي الأقسام العلمية بالكلية .
2- تلقي طلبات التحويل ونقل القيد من وإلي الكلية من وإتخاذ الإجراءات الخاصة بالتحويل ومتابعتها حتي تتم كافة الإجراءات .
3- السير في الإجراءات الخاصة بقيد الطلاب من كشف طبي وتحصيل الرسوم الجامعية المقررة علي الطلاب وإمساك السجلات الخاصة بكل فرقة والمطابقة المستمرة مع الخزينة .
4- إستخراج البطاقات الجامعية للطلاب ومتابعة حالتهم طوال العام الدراسي .
5- إعداد كشوف بأسماء الطلاب المتفوقين دراسيا وصرف المكافآة المستحقة لهم .
6- متابعة التدريب الصيفي للطلاب .
7- الإعداد والتنظيم للإمتحانات خلال الفصلين الدراسيين من تجهيز الأماكن وأرقام الجلوس ومتابعة غياب وحضور الطلاب خلال و أثناء الدراسة .
8- إتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالخريجين من إعداد كشوف براءات الخريجين وإخطار كافة الجهات الخاصة بهم وإعداد القرار الوزاري بمنح الدرجة العلمية وإستخراج الشهادات لهم وإخلاء طرفهم من الكلية وتسليم كافة الأوراق الخاصة بكل منهم بعد التخرج .