Copyright 2018 - جميع الحقوق محفوظة مشروع البوابة الإلكترونية - جامعة أسوان

1- شهادة البكالوريوس في الهندسة بتقدير عام (جيــد) علي الأقل ويستثني من شرط الحصول علي تقدير جيد أن يكون حاصلا علي دبلوم الدراسات العليا من احدي كليات الهندسة بالجامعات .

- بالنسبة لطلاب الجامعات الخاصة والمعاهد الهندسية (تقديم شهادة المعادلة معتمده من المجلس الأعلى للجامعات ) .

2- بيان بتقديرات الطالب خلال خمس سنوات الدراسة .

3- شهادة الميلاد .

4- صوره الرقم القومي ويتم الاطلاع علي الأصل .

5- عدد أربعه صور فوتوغرافية حديثه (مقاس 4 x 6) .

6- موافقة جهة العمل للقيد بالدراسات العليا مع اعطاءه يومين تفرغ من كل اسبوع لمتابعة الدراسة .

7- الموقف من التجنيد (أداء الخدمة العسكرية – إعفاء نهائي – تأجيل بمده تكفي لحصول الطالب علي الدراسة التمهيدية) .

8- بالنسبة للمجندين تقديم احدي المستنـدات الأتية :-

*موافقة هيئه التنظيـم والإدارة بالقـوات المسـلحة (إذا كان المتقدم للقيد مجند) .

*موافقة شئـون الضباط (إذا كان المتقدم للقيد ضابط بالقوات المســلحة ) .

*موافقة مديريه الأمن (إذا كان الطالب ضـابط بجهاز الشرطة أو آمين للشرطة أو احد العاملين المدنيين بوزارة الداخلية

9- سحب ملف للتقديم من مكتب الدراسات العليا وقيمته (15 جنيها ) .  

10- التقديم اعتبارا من (1) اكتو بر إلي (31) اكتو بر من كل عام .

11- الرسوم الدراسية (1200)جنيها سنويا .

*الأوراق المطلوب تقديمها عند القيد للدراسات العليا (دكتوراه)

1- طلب الدارس بشأن الموافقة علي قيده  للدراسات العـليا مرفق به ملف القيد لدرجة الدكتوراه (ويقوم بمراجعة ملف القيد مكتب الدراسات العليا) يقدمه للقسم المختص .

2- خطاب من رئيس القسم يفيد بموافقة مجلس القسم علي طلب القيد المقدم من الدارس  يقدمه للسيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .

*خاص بطلاب تمهيدي الماجستير:

يجب على الطالب متابعة جدول المحاضرات لتمهيدي الماجستير والموجود على موقع الكلية و بالقسم المختص -والالتزام بحضور المحاضرات..

يشترط في الطالب لنيل درجة الماجستير في الهندسة أن يتابع الدراسة والبحث لمدة سنتين على الأقل وفقا للنظام التالي :

أن يؤدى بنجاح الامتحانات في مقررات الدراسة الخاصة بدرجة الماجستير والتي يحددها مجلس القسم للطالب  على ان تتراوح ساعات الدراسة  من 10 الى 15 ساعة  اسبوعيا ً وعلى ألا يقل مجموع الساعات الدراسية  عن 200ساعة ولا يزيد على 300 ساعة.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على 60% من المجموع الكلى .

  • يمنح الراسبون في أي مقرر فرصة واحدة  لإعادة الامتحان  ويكون الامتحان في جميع المقررات  اذا لم يحقق نسبة 60% من المجموع الكلى.
  • في حالة تحقيق نسبة 60% من المجموع الكلى يمتحن الطالب في المقررات التي رسب فيها فقط وذلك في دور سبتمبر.

بعد اجتياز الطالب لامتحانات تمهيدي الماجستير عليه أن يجرى بحثاً فى الموضوع الذى سبق تحديد مجاله عند قيده ( تسجيل موضوع البحث )

  • يتقدم الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا بطلباتهم للجامعة أو عن طريق الإدارة العامة للوافدين في المواعيد التي وأفق عليه الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي على النحو التالي:
  • توافي الجامعات الوزارة باستمارات البيانات المتضمنة الموافقة المبدئية على القبول في موعد غايته نوفمبر بالنسبة لمرحلة (الدبلوم) ونهاية شهر يناير بالنسبة لمرحلة (الماجستير).
  • تقوم الوزارة فور تلقيها استمارات البيانات من الجامعات باستطلاع رأي الجهات الأمنية المعنية وإبلاغ الجامعات بالرأي النهائي لكل حالة على حدة.
  • تقوم الطالب بمعادلة الشهادات الحاصل عليها الطالب بمثيلاتها التي تمنح من جامعات جمهورية مصر العربية.

يكون قيد الطالب الوافد بالدراسات العليا أما على نفقته الخاصة وفي هذه الحالة يكون له عنوان إقامة بجمهورية مصر العربية، أو على بعثة حكومية ، أو على نفقة أحدي المنظمات الدولية ...

يؤدي الطالب الوافد على غير منحة من منح جمهورية مصر العربية التي يقررها وزير التعليم والرسوم الآتيـة:-

  • رسم قيد لأول مرة مقدراه 1200ج إسترليني في كليات الفئة الأولي وهي (كليات الآداب والحقوق والتجارة والاقتصاد والعلوم السياسة والدراسات العربية والبات والتربية بالنسبة لأقسام الأدبية) ،ومقدارها 1700ج إسترليني في الكليات والمعاهد الأخرى.
  • مصروفات دراسية سنويـة:

ويؤدي طالب درجة الدبلوم مصروفات مقداراها 1000ج إسترليني في كليات الفئة الأولي ومقدراها 1300ج إسترليني في الكليات والمعاهد الأخري.

ويؤدي طالب درجة الماجستير مصروفات مقدارها 1200ج إسترليني في كليات الفئة الأولي ، ومقدارها 1500ج إسترليني في الكليات والمعاهد الأخري.

ويؤدي طالب درجة الدكتوراه مصروفات مقدراها 2000ج إسترليني في كليات الفئة الأولي ومقدارها 2500ج إسترليني في الكليات والمعاهد الأخرى

*متطلبات الموافقة علي تسجيل نقطة بحث (للماجستير/ للدكتوراه) :-

1-  سحب استمارة تسجيل موضوع البحث من مكتب الدراسات العليا على أن يتم توضيح البيانات بها كالآتي :ـ

  • اسم الطالب و القسم المقيد به.
  • مجال البحث.
  • نوعية واتجاه البحث.
  • عنوان البحث باللغة العربية واللغة الانجليزية.
  • اسم المشرف والمسمى الوظيفي كاملاً.
  • توقيع جميع أعضاء لجنة الإشراف على استمارة التسجيل.
  • توقيع رئيس مجلس القسم المختص على استمارة التسجيل.
  • وضع طابع مهن تعليمية بالاستمارة (فئة 5 جنيهات من مكتب خزينة الكلية).

2- عقد سيمنار وتقوم لجنة الإشراف بعمل " تقرير سيمنار" عن السيمنار المنعقد بعد توقيع لجنة الإشراف عليه.

3- طلب من أعضاء لجنة الإشراف إلى رئيس القسم المختص بشأن الموافقة على تسجيل موضوع البحث.

 4- خطاب من رئيس القسم المختص يفيد بموافقة مجلس القسم علي تسجيل موضوع البحث يقدمه للسيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

بعد انتهاء الطالب من إعداد الرسالة يقدم المشرف  طلب لتشكيل لجنة الحكم والمناقشة (للماجستير/ للدكتوراه).

*قـرر مجلس الجامعـة بتاريـخ: 23/2/1998م:-

الموافقة على اجتياز طلاب الدراسات العليا المقيدين للحصول على درجة الدكتوراه بكليات الجامعة باستيفاء شرط حصولهم على امتحان التوفيل (400درجة) على الأقل ولا يمنح الطالب الدرجة إلا بعد اجتيازهم لهذا المستوي.

  • يعفي الطالب المسجل لدرجة الدكتوراه من دراسة اللغة إذا كان التسجيل في أحد أقسام اللغة المتخصصة.
  • يعفي الطالب المسجل لدرجة الدكتوراه من دراسة اللغة إذا كان قد أمضي مدة لا تقل عن عام في احدي الدول الأجنبية.
  • على الطلاب المقيدين لدرجة الماجستير دراسة مقرر لغة إنجليزية ويمكن أن يكون هذا المقرر دورة التوفيل بمستوي (400).
  • الطلاب المقيدين لدرجة الماجستير بكلية التجارة ملزمون بدراسة التوفيل بمستوي (400) كشرط للمنح.
  • الطلاب المقيدين لدرجة الدكتوراه عليهم اجتياز امتحان لغة أجنبية ثانية (ألماني – فرنسي) وبالإضافة إلى ذلك عليهم اجتياز دورة التوفيل بمستوي (400درجة) كشرط لمنح درجة الدكتوراه ويعفي من دورة التوفيل من اجتازها في مرحلة الماجستير ويكون الحضور والدراسة والامتحان في أحد مراكز اللغة المتخصصة بجامعة جنوب الوادي أو جامعة أسيوط ماعدا التوفيل يترك للطالب حرية اختيار المكان.
  • يعفي الطالب المسجل لدرجة الدكتوراه من دراسة مقرر اللغة الوارد في الفقرة السابقة إذا كان التسجيل في أحد أقسام اللغة المتخصصة في كليات "التربية – الآداب" وإذا كان قد أمضي مدة لا يقل عن عام للدراسة في احدي الدول الأجنبية.
  • يفوض رئيس الجامعة في دراسة الحالات المخالفة وإصدار قرار بشأنها.

قـرر مجلس الجامعـة بجلسته المنعقدة بتاريـخ 30/10/2006م

بشأن النظر في امتحان التوفيل المحلي الخاص بطلاب الدراسات العليا الآتي:-

  • يشترط الحصول على دورة توفيل 500 درجة للتعيين في وظيفة مدرس مساعد.
  • يشترط الحصول على دورة توفيل 400 درجة للتسجيل لدرجة الماجستير.
  • يشترط الحصول على دورة توفيل 550 درجة للتسجيل لدرجة الدكتوراه
  • يشترط لمنح الدكتوراه الحصول على دورة في اللغة الألمانية أو الفرنسية.
  • يعفي من البنود السابقة الطلاب المتقدمين للقيد أو التسجيل بأقسام اللغة الإنجليزية والفرنسية بكليات الجامعة أو من أمضي مدة لا تقل عن عام بإحدى الدول الأجنبية.

قـرر مجلس الجامعـة بجلستـه المنعقـدة بتاريـخ: 25/12/2006م

بشـأن النظـر في امتحان المحلي الخاص بطلاب الدراسـات العليـا الآتـي:-

·   الموافقـة على الإعفاء من شرط الحصول على 550 درجة في التوفيل عند التسجيـل

لدرجة الدكتوراه الحاصلين على هذه الدرجة عند التعيين في وظيفة مـدرس مساعـد

(حتى لو مر عليها أكثر من عامين)

  • الطلاب المسجلين حاليا يطبق عليهم قرار مجلس الجامعة الصادر في 29/6/1998م,

*قرر مجلس الجامعـة بتاريـخ:21/8/2006م بشأن تشكيل لجان الإشراف على الرسائل العلمية الآتي :-

لجـان الإشراف لرسائل الماجستيــر

من الخــارج

معيـــــــــــــــد

يكون المشرف الرئيسي أستاذ مساعد على الأقل على أن يكون من بين اللجنة عضواً في ذات التخصص الدقيق للطالب على الأقل

يكتفي بأستـاذ مساعـد على الأقـل التخصص الدقيـق للطالـب

لجـان الإشراف لرسائل الدكتـــوراه

من الخــارج

مـدرس مساعـد

يكون المشـرف الرئيسي أستـاذ على الأقـل على أن يكون من بين اللجنـة عضـواً في ذات التخصص الدقيق للطالـب على الأقـل

يكتفي بأستـاذ على الأقـل في التخصص الدقيـق  للطالـــب

قرر مجلس الجامعة بتاريخ 28/11/2016 برئاسة السيد الدكتور / عبد القادر محمد عبد القادر- القائم بأعمال رئيس الجامعة ورئيس المجلس :

مع مراعاة احكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم ( 49) لسنة 1972 بشأن ضوابط وشروط الاشراف علي رسائل الماجستير والدكتوراه :

قرر المجلس الموافقة علي :-

  1. أن يكون الحد الأدنى لعدد المشرفين علي رسائل الماجستير والدكتوراه بكليات الجامعة اثنين .
  2. أن يكون الحد الأقصى لعدد المشرفين علي رسائل الماجستير بكليات الجامعة ثلاثة مشرفين.
  3. أن يكون الحد الأقصى لعدد المشرفين علي رسائل الدكتوراه بكليات الجامعة أربعة مشرفين .
  4. يجوز عند الاقتضاء ، بناءا علي موافقة مجلس القسم المختص ، أن يكون احد أعضاء هيئة الاشراف علي رسائل الماجستير والدكتوراه ، استاذا من خارج القسم أو من خارج الجامعة أو الاستعانة بمشرف أجنبي .

*الأوراق المطلوبة عند اعتذار مشرف عن لجنة الاشراف:-

  • طلب اعتذار المشرف عن لجنة الاشراف ويقدمه لرئيس القسم المختص  ويذكر به سبب الاعتذار.
  • تقرير من المشرف يوضح به مستوى الطالب الدراسي خلال مدة إشرافه عليه.
  • خطاب مرسل من رئيس القسم المختص إلي السيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بموافقة مجلس القسم علي اعتذار المشرف .

- تقديم أوراق اعتذار المشرف لعرضها على لجنة الدراسات العليا و اعتمادها من مجلس الكلية ومجلس الدراسات العليا.

* الأوراق المطلوبة عند اضافة مشرف الى لجنة الاشراف:-

1- طلب المشرف بالموافقة على اضافته إلى لجنة الإشراف ويقدمه لرئيس القسم  المختص .

2- طلب من أعضاء لجنة الاشراف لرئيس القسم المختص بالموافقة على اضافة المشرف الجديد .

3- خطاب مرسل من رئيس القسم إلي السيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بموافقة مجلس القسم علي اضافة المشرف.

  • تقديم أوراق اضافة المشرف لعرضها على لجنة الدراسات العليا و اعتمادها من مجلس الكلية ومجلس الدراسات العليا.

*وافـق مجلـس الجامعـة بتاريـخ: 21/8/2006م على :

  • بالنسبـة للماجستير أن يكون أحد المحكمين أستاذ من خارج الجامعة ويجوز أن يكون المحكم الداخلي من غير المشرفين أحد الأساتذة المساعدين بالكليـة.
  • بالنسبة للدكتوراه يكون أثنين من المحكمين بدرجة أستاذ من خارج الجامعـة.

لا يشارك الأساتذة المساعدين في الحكم على الرسالة الدكتوراه إلا إذا كان مشرفا على رسالة.

*متطلبات الموافقة علي تشكيل لجنه الحكم والمناقشة (الماجستير/ الدكتوراه)

1- تقرير صلاحية الرسالة موقع من جميع أعضاء لجنة الإشراف .

2- طلب من أعضاء لجنه الإشراف الى رئيس القسم  المختص باقتراح لجنه الحكم والمناقشة بناءاً علي صلاحية الرسالة

3- خطاب من رئيس القسم المختص يفيد بموافقة مجلس القسم المختص علي تشكيل لجنه الحكم والمناقشة يقدمه للسيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .

- تقديم أوراق تشكيل لجنة الحكم والمناقشة (للماجستير/ للدكتوراه) لعرضها على لجنة الدراسات العليا و اعتمادها من مجلس الكلية ومجلس الدراسات العليا.

بعد اعتماد مجلس الدراسات العليا تشكيل لجنة الحكم والمناقشة  يقوم المشرف بالتنسيق مع لجنة الحكم والمناقشة  لتحديد موعد للمناقشة  ويجب إخطار مكتب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بموعد المناقشة فى مدة لا تقل عن ثلاثة أيام عمل  قبل موعد المناقشة وذلك  لإخطار الدراسات العليا المركزية بالموعد المحدد للمناقشة.

يتوجه الطالب لمكتب الدراسات العليا لسحب محضر اجتماع المناقشة الخاص به.

*قرر مجلس الجامعة بتاريخ:29/6/1998م على إلغاء قيد وتسجيل طلاب الدراسات العليا من الخارج في الحالات الآتيـة:-

  • مرور أكثر من خمس سنوات من تاريخ القيد دون ورود تقرير تزكية من المشرفين يفيد جدية وانتظام الطالب في الدراسة.
  • عدم الانتظام في تسديد المصروفات الدراسية لمدة عامين فأكثر بصرف النظر عما جاء في البند أولا وتعطي مهلة مدتهـا شهرين للتسديد ينذر خلالها الطالب .

*تنص المادة ( 25) يلغي قيد طالب درجة الماجستير في الحالات الاتية:-

  1. إذا لم يحصل علي الدرجة خلال خمس سنوات من تاريخ القيد الا أذا رأي مجلس الكلية الابقاء علي التسجيل فترة اخري يحددها بناءا علي اقتراح المشرف وموافقة مجلس القسم المختص
  2. إذا استنفذ مرات الرسوب في الامتحانات المقررة لدرجة الماجستير .
  3. إذا تقدم المشرف بطلب مسبب  يقبله  مجلس القسم و مجلس الكلية.
  4. إذا رفضت لجنة الحكم الرسالة رفضاً مطلقاً وطلبت شطب قيده .
  5. إذا تقدم الطالب بطلب لشطب قيده ( في هذه الحالة  يقوم بدفع مبلغ خمسة وعشرون جنيها  بخزينة الكلية  ويقدم طلب بالقسم المختص  مرفق به صورة الرقم القومي  وايصال توريد المبلغ بالخزينة.

*تنص المادة ( 30) يلغي قيد طالب درجة الدكتوراه الفلسفة في الحالات الاتية:-

  1. إذا لم يحصل علي الدرجة خلال خمس سنوات من تاريخ القيد الا أذا رأي مجلس الكلية الابقاء علي التسجيل فترة اخري يحددها بناءا علي اقتراح المشرف وموافقة مجلس القسم المختص .
  2. إذا تقدم المشرف بطلب مسبب  يقبله  مجلس القسم و مجلس الكلية.
  3. إذا رفضت لجنة الحكم الرسالة رفضاً مطلقاً وطلبت شطب قيده
  4. إذا تقدم الطالب بطلب لشطب قيده ( في هذه الحالة  يقوم بدفع مبلغ خمسة وعشرون جنيها  بخزينة الكلية  ويقدم طلب بالقسم المختص  مرفق به صورة الرقم القومي  وايصال توريد المبلغ بالخزينة.

يلغى  قيد الطالب في حالة مرور ثلاث على القيد لدرجة الماجستير دون تسجيل لنقطة البحث وذلك طبقاً لقرار مجلس الكلية المنعقد بتاريخ 13/3/2017.

*الأوراق المطلوبة عند اعتذار طالب عن حضور امتحانات تمهيدي ماجستير:

طلب إذن صرف من مكتب الدراسات العليا (وقيمته خمسون جنيهاً ) يتم توريدها لخزينة الكلية.

  • طلب اعتذار الطالب عن حضور الامتحان ويقدمه لرئيس القسم المختص ويذكر به سبب الاعتذار كما يرفق  أصل الأوراق التي تبين سبب الاعتذار.
  • خطاب مرسل من رئيس القسم المختص إلي السيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بموافقة مجلس القسم علي اعتذار المشرف .

- تقديم أوراق الطالب عن حضور الامتحان لعرضها على لجنة الدراسات العليا و اعتمادها من مجلس الكلية.

*بشأن تعديل قرار مجلس الجامعة بتاريخ 29/6/1998 ، 24/10/2005م الخاص بتجميد قيد طلاب الدراسات العليا

  1. الموافقة علي تطبيق نص الفقرة الثالثة من المادة (69) بشأن تجميد "وقف" قيد طلاب الدراسات العليا .
  2. 2. الموافقة علي تعديل قرار مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 24/10/2005 بشأن تجميد القيد ليصبح .

يجوز لمجلس الجامعة زيادة مدد إيقاف قيد طلاب الدراسات العليا للحالات التالية :-

  • الطلاب المجندين بالقوات المسلحة بعد تقديم ما يثبت ذلك حتي يتم تسريحهم من القوات المسلحة .
  • الطلاب والطالبات المعارين خارج ارض الوطن بعد تقديم ما يثبت ذلك بحد أقصي 6 سنوات.
  • الطلاب والطالبات المرافقين لزوجاتهم وأزواجهم خارج ارض الوطن بعد تقديم ما يثبت ذلك .
  • الطالبات الحاصلات علي أجازه خاصة لرعاية الطفل .
  • يتم سداد الرسوم الدراسية وأي التزمات مالية علي طلاب الدراسات العليا المجمد قيدهم .
  • لا تحسب فترة التجميد من فترة القيد والتسجيل لطلاب الدراسات العليا .
  • إلغاء ما يخالف ذلك من قرارات .

*الأوراق المطلوبة عند مد فتره القيد-  ويكون ذلك فى حالة مرور خمس سنوات على القيد دون منح الدرجة (الماجستير/ الدكتوراه):-

  1. تقرير من لجنة الإشراف يفيد بموافقة اللجنة على مد فترة القيد وذلك بعد توقيعهم وتوقيع رئيس القسم المختص.
  2. طلب من أعضاء لجنة الإشراف الى رئيس القسم المختص بالموافقة علي مد فتره القيد.
  3. خطاب من رئيس القسم المختص الى السيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث يفيد بموافقة مجلس القسم علي مد فتره القيد.

4تقديم أوراق مد فتره القيد لعرضها على لجنة الدراسات العليا و اعتمادها من مجلس الكلية ومجلس الدراسات العليا

* الأوراق المطلوبة للمنح ( الماجستير/ الدكتوراه) :-

  1. تسليم عدد 3 نسخ من الرسالة للمكتبة والالتزام بالتنسيق الموجود بالنموذج الموجود بموقع الكلية وحجم الورقة ولون الغلاف وتقديم إيصال تسليم الرسائل بالمكتبة إلى مكتب الدراسات العليا.
  2. محضر الاجتماع يقوم بالتوقيع عليه جميع أعضاء لجنه الحكم والمناقشة (أصل +أربع نسخ).
  3. تقارير فردية علي أن يقوم كل مشرف بالتوقيع علي كل ورقة في التقرير الخاص به (أصل +أربعه نسخ).
  4. تقرير جماعي علي أن يقوم كل عضو من أعضاء لجنه الحكم بالتوقيع علي كل ورقة في التقرير(أصل + أربع نسخ).
  5. ملخص الرسالة في ورقه واحده نصفها باللغة العربية والنصف الأخر باللغة الانجليزية (أصل +أربعه نسخ ).
  6. ملخص الرسالة (المذكور بالبند 5)علي اسطوانة.
  7. الرسالة كامله علي اسطوانة ( المذكورة بالبند 1).
  8. يشترط الحصول علي دوره توفيل (400 درجه للماجستير ) (550 درجه للدكتوراه) على أن تكون معتمدة من كلية الآداب – جامعة اسوان.
  9. يشترط الحصول لمنح الدكتوراه الحصول علي دوره في اللغة الألمانية أو الفرنسية.
  10. خطاب قبول نشر بحث واحد بإحدى المجلات العلمية المحكمة على أن يتم ذكر اسم الجامعة والكلية عليها( لطلاب الماجستير) على أن يكون معتمد بختم النسر وتوقيع أحد المشرفين عليه اما إذا كان البحث منشور بـ "مجلة أسوان الهندسية " يكتفى بوجود ختم  مكتب الدراسات العليا بالكلية على الخطاب.
  11. خطاب قبول نشر بحثين بإحدى المجلات العلمية المحكمة على أن يتم ذكر اسم الجامعة والكلية عليها( لطلاب الدكتوراه ) على أن يكون معتمد بختم النسر وتوقيع أحد المشرفين عليه اما إذا كان البحث منشور بـ "مجلة أسوان الهندسية " يكتفى بوجود ختم مكتب الدراسات العليا بالكلية على الخطاب .
  12. سحب نموذج من مكتب الدراسات العليا يوقع عليه الطالب للإفادة بأن الرسالة أصلية وغير مقتبسة.
  13. طلب من لجنه الإشراف لرئيس القسم المختص بالموافقة علي المنح.
  14. خطاب من رئيس القسم المختص يفيد بموافقة مجلس القسم المختص علي منح الدرجة يقدمه للسيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .
  15. تقديم أوراق المنح لعرضها على لجنة الدراسات العليا و اعتمادها من مجلس الكلية ومجلس الجامعة.

*متطلبات الإفادة باللغة العربية (بمواد / بدون مواد)- باللغة الإنجليزية (بمواد / بدون مواد) :

  1. ملئ نموذج طلب الإفادة الموجود بمكتب الدراسات العليا بالكلية.
  2. طلب إذن صرف من مكتب الدراسات العليا (وقيمته خمسة وعشرون جنيهاً في حالة الإفادة باللغة العربية و خمسون جنيهاً في حالة الإفادة باللغة العربية ) يتم توريدها لخزينة الكلية.
  3. وضع طابع مهن تعليمية فئة خمس جنيهات على الإفادة.

*متطلبات الشهادة باللغة العربية / باللغة الإنجليزية (الماجستير/ الدكتوراه) :

  1. ملئ نموذج طلب الشهادة الموجود بمكتب الدراسات العليا بالكلية.
  2. طلب إذن صرف من مكتب الدراسات العليا (وقيمته خمسة وعشرون جنيهاً في حالة الشهادة باللغة العربية و خمسون جنيهاً في حالة الشهادة باللغة العربية ) يتم توريدها لخزينة الكلية.
  3. وضع طابع مهن تعليمية فئة خمس جنيهات على الشهادة.

* بيان بأعداد الطلاب المقيدين والممنوحين منذ إنشاء كلية الهندسة :-

السنه

الطلاب المقيدين

الطلاب الممنوحين

2003/2004

7

1

2004/2005

5

7

2005/2006

ــــــــ

5

2006/2007

2

5

2007/2008

15

3

2008/2009

16

1

2009/2010

20

4

2010/2011

34

12

2011/2012

53

6

2012/2013

75

14

2013/2014

61

8

2014/2015

123

9

2015/2016

95

19

2016/2017

127

12

2017/-----

2

11